العلاج الوظيفي

عن خدمات العلاج الوظيفي

يُعد العلاج الوظيفي مهنة مرتبطة بالرعاية الصحية حيث تُقدم الدعم العملي لتمكين المرضى من تسهيل عملية التعافي والتغلب على العوائق التي قد تمنعهم من القيام بالأنشطة ذات الإهتمام. كما أن هذا الدعم يُزيد من استقلالية ورضا الأشخاص بالنسبة لجميع الجوانب الحياتيه. يعمل المعالجون الوظيفيون مع البالغين والأطفال من جميع الأعمار حيث يشمل الأمر مجموعة واسعة من الحالات. والحالات الأكثر شيوعًا أولئك الذين يعانون من مشاكل بسبب مرض الصحة النفسية أو الإعاقة الجسدية أو عدم القدرة على التعلم.

يتمثل دور المعالج الوظيفي في مساعدة الأشخاص "من جميع الأعمار" للتغلب على آثار الإعاقة الناجمة عن أي من الأمراض أو الشيخوخة أو الحوادث حتى يتمكنوا من القيام بالمهام و الوظائف اليومية.

سيأخذ المعالج الوظيفي في الاعتبار جميع احتياجات المريض سواء كانت هذه الاحتياجات جسدية ونفسية واجتماعية وبيئيه. يتم توفير التقييم والخطط العلاجية بصورة منفردة بحيث كل تقييم يختلف عن التقييم الذي يليه. وخلال هذه التقييمات، سيقوم المعالج الوظيفي بطرح مجموعة من الأسئلة على المريض لتمكينه من التعرف على التاريخ الطبي السابق والخلفية الطبية الكاملة عن حالة المريض ومن ثم تحديد الشكاوى والمشاكل الحالية ولا سيما تحديد أهداف العلاج المناسبة.

يستخدم المعالجون الوظيفيون لدينا مجموعة متنوعة من الطرق العلاجية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

 

العلاج الوظيفي لكبار السن
العلاج الوظيفي العصبي
العلاج الوظيفي للأطفال

الحقوق محفوظة لمجموعة فوزية السلطان الصحية 2021

Designed by Design Master

SEND